الجمعة، 6 يناير 2012

أمى




كلام جميل جداً عن الأم
عندما كان عمرك سنة
قامت بتغذيتك وتغسيلك .
أنت شكرتها بالبكاء طوال الليل .
-------------------------
عندما كان عمرك سنتان
قامت بتدريبك على المشى .
أنت شكرتها بالهروب عنها عندما تطلبك
------------------------
عندما كان عمرك ثلاث سنوات
قامت بعمل الوجبات اللذيذة لك
أنت شكرتها يقذف الطبق على الأرض
--------------------------
عندما كان عمرك أربع سنوات
قامت بأعطائك قلما لتتعلم الرسم
أنت شكرتها بتلوين الجدران.
-------------------------
عندما كان عمرك خمس سنوات
قامت بإلباسك أحسن الملابس للعيد
أنت شكرتها بتوسيخ الملابس
----------------------
عندما كان عمرك ست سنوات
قامت على تسجيلك في المدرسة.
أنت شكرتها بالصراخ لا أريد الذهاب.
----------------------------
عندما كان عمرك عشر سنوات
كانت تنتظر رجوعك من المدرسة لتعانقك أنت
شكرتها بدخولك الى غرفتك سريعا .
-----------------------
عندما كان عمرك خمسة عشر سنة
كانت تبكي خلال نجاحك.
أنت شكرتها بطلبك هدايا النجاح
---------------------------
عندما كان عمرك عشرون سنة
كانت تتمنى ذهابك معها الى الأقارب
أنت شكرتها بالجلوس مع أصدقائك.
--------------------------
عندما كان عمرك خمس وعشرون سنة
ساعدتك في تكاليف زواجك .
أنت شكرتها بالسكن أبعد مايمكن عنها أنت وزوجتك .
----------------------
عندما كان عمرك ثلاثون سنة
قالت لك بعض النصائح حول الأطفال.
أنت شكرتها بقولك لا تتدخلين في شؤوننا.
-----------------------
عندما كان عمرك خمس وثلاثون سنة
أتصلت تدعوك للغداء عندها.
أنت شكرتها بقولك أنا مشغول هذه الأيام
------------------------
عندما كان عمرك أربعون سنة
أخبرتك أنها مريضه وتحتاج لرعايتك.
أنت شكرتها بقولك عبء الوالدين ينتقل الى الأبناء.
---------------------------
وفي يوم من الأيام سترحل عن هذه الدنيا وحبها لك لم يفارق قلبها
اذا كانت والدتك لا تزال بقربك لاتتركها ولاتنسى حبها وأعمل على أرضائها .
لأنه لايوجد لديك إلآ أم واحدة في هذه الحياة وعندما تموت سوف تنادى
عليك الملائكة أن قد ماتت من كنت ترحم بسببها .
~)
اتقوا الله فى الأمهات( ~
هذه رسالة لكل انسان محب لأمه.
وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا
اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت
به أجبت! ! ! ، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك
اللهم ألبسها العافية حتى تهنئا بالمعيشة ، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها
الذنوب ، اللهم اكفيها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها .. برحمتك
ياارحم الراحمين
اللهم لا تجعل لها ذنبا إلا غفرته ، ولا هما إلا فرجته ،
ولا حاجة من حوائج
الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها, اللهم ولا تجعل لها حاجة عند
أحدغيرك
اللهم و أقر أعينها بما تتمناه لنا في الدنيا
اللهم إجعل أوقاتها بذكرك معمورة
اللهم أسعدها بتقواك
اللهم اجعلها في ضمانك وأمانك وإحسانك
اللهم ارزقها عيشا قارا ، ورزقا دارا
، وعملا بارا
اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليها من قول اوعمل ، وباعد بينها وبين
النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل
اللهم اجعلها من الذاكرين لك ، الشاكرين لك ، الطائعين لك ، المنيبين لك
اللهم واجعل أوسع رزقها عند كبر سنها وانقطاع عمرها
اللهم واغفر لها جميع ما مضى من ذنوبها ، واعصمها فيما بقي من عمرها، و
ارزقهاعملا زاكيا ترضى به عنها
اللهم تقبل توبتها ، وأجب دعوتها
اللهم إنا نعوذ بك أن تردها إلى أرذل العمر
اللهم واختم بالحسنات أعمالها..... اللهم آمين
اللهم وأعنا على برها حتى ترضى عنا فترضى ، اللهم اعنا على الإحسان إليها
في كبرها
اللهم ورضها علينا ، اللهم ولا تتوفاها
إلا وهي راضية عنا تمام الرضى ، اللهم و اعنا على ،خدمتها كما ينبغي لها علينا
اللهم اجعلنا بارين طائعين لها
اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها
اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها
اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها
اللهم آمين





الجمعة، 23 ديسمبر 2011

اول رواياتى

عن قرب



عن قرب
بعد مرور عدة ايام على احداث القصر العينى الوضع فى تفاقم والامر يزداد خطوره والاحتقان فى ازدياد بين طوائف الشعب بأكملها
بدأت الاغلبيه الصامته فعلا التفكير فى الانضمام لصفحة اسفين يا ريس
بعد ان تطورت الاموربشكل مخيف وبدأت التساؤلات ...........
من المستفيد من تدمير تراث البلد ......... من المستفيد من الوقيعه بين الجيش والشعب
وبدأت حرب اليكترونيه شرسه على افراد الجيش ...... تناقلها الكل وهى تظهر المجنديين وهم يجذبون فتاه من شعرها بقسوه واخرى لفتاه كانو يضربونها واثناء جرها انتزعت ملابسها ....... وتعرت وقام احد المجنديين بتغطيتها وقام اخر بتعريتها وضربها ....
وانقلبت الدنيا رأساً على عقب وبدأ البعض يتلاعب بمشاعر الشباب ورجال مصر و يستثيروهم فى محاوله لتصعيد الامور وجعلها مسأله شرف وتار بين المصريين والجيش ناسيين ان الموقف كان فردى وان الانتهاكات كانت تصرفات فرديه وان الجيش اولادنا واخوتنا مجنديين وضباط لكن بتطبيق مبدأ الحسنه تخص والسيئه تعم تم شحن المصريين ضد الجيش
وبدأت اصوات عاقله فى الظهور تنادى بعدم التسرع فى القاء الاتهامات على الطرفين خاصة بعد حرق المجمع العلمى الذى لم يكن يعلم عنه احد ولا حتى مكانه وفجأه اصبحت السياسيه مهنة الكل ..... وبدأت التحليلات للموقف ومنهم من القى باللوم على قوات الجيش لماذا لم تقم بتأمين هذا المبنى الاثرى الذى له قيمه تاريخيه كبيره كما أمنو مجلس الشعب .........
منهم من لام المعتصمين والثوار لماذا لم ينسحبو عندما وجدوا المبنى يحترق تاركين الساحه للبلطجيه كى يسهل القبض عليهم .......
ومنهم من قال هذا صنيعة الاخوان للتغطيه على عمليات التزوير الاخيره التى تم رصدها فى محافظات بأكملها .......... او حتى ينشغل الشعب فيما حدث حتى تخف حملة التخوف التى اصابت المصريين بعد فوز التيارات الاسلاميه باكتساح فى المرحله وظهور رموز اسلاميه تناولت بعض القضايا ووجدها البعض تقييداً للحريه او فكر رجعى متخلف .....
ومنهم من قال لالالالا هذا صنيعة الاخوان حتى يكونو هم الخلاص امام الاغلبيه لان بعد تكوين مجلس الشعب وقتها سيتم تنصيب رئيس منهم ووقتها يعود الجيش لثكانته وفقاً للدستور المصرى ينصب رئيس مجلس الشعب رئيساً للجمهوريه ............!
ومنهم من قال لالا هذا صنيعة كل من خسر مكانه فى البرلمان من اليساريين والليبراليين وانصار البرادعى والاحزاب .......
ومنهم وانا أؤيد هذا الرأى ان ما حدث هو صنيعة البلطجيه بعد ظهور الامن فى الشارع وبعد شعورنا بانتظام الحياه بعد اخلاء المياديين الكبرى من الباعه والبلطجيه ومن كان يرتاد التحرير مؤخراً اكيد رأى ما كان يدور هناك ... اذا كان هناك خيمتين للمعتصمين ومصابى الثوره فالاغلبيه الكبرى من الخيم الاخرى كانت تدار تحت مرأى ومسمع الجميع وفى حماية البلطجيه للدعاره و تجارة المخدارات بعد ان اصبح الميدان منزل لمن لا منزل له من بائعات الهوى والباعه واولاد الشوارع
ممن كان ينتفع من وجوده داخل الميدان حيث يعيش عيشة كامله على تبرعات اهل الخير من مأكل ومأوى مجاناً لا اظن انهم بالسهل سيتخلون عن هذا
وبعيداً عن هذا وذاك اكيد ما حدث من تعامل فظ من قبل افراد الجيش تجاه المتظاهرات متوقع مثلا كيف تتوقعون ان يفض اعتصام ...!
بمعنى ان الفتيات الى تشارك فى مظاهرات بالطبع تتوقع تلك المعامله من قوات فض الشغب وهذا امر متبع على مستوى العالم وليس شىء تنفرد به مصر مثلاً
وايضاً كما تتوقع الفتيات تلك المعامله اكيد لابد ان تكون مستعده لكل الظروف بمعنى وارد جدا انى اقع او ملابسى تتمزق ...
ولا اجد تفسيراً مقنع لما شاهدناه من فتاة العباءه التى بالصدفه البحته تم تصوير المشهد بالكامل من عدة زوايا لتزداد علامات الاستفهام
وليأخذنا الى امر اخر تماما وان هناك بالفعل ايادى اخرى من صالحها احداث تلك القلاقل واثارة الشعب ضد الجيش بوجه عام وكما اوقعوا الشرطه لابد من اسقاط الجيش اخر كيان متماسك فى مصر والسؤال لمن يهاجم الجيش لو حدث هجوم على مصر من اى عدو خارجى من اول سيقدم ارواحه على اكفه فداء لتراب هذا الوطن اليس ابناءنا من ابناء القوات المسلحه انا لست مع ولا ضد احد لكنى افكر بصوت عالى لا انكر ان اداء المجلس لا يرضى احدا ومعكم انه مقصر تجاه امور كثيييره جدا فى البلاد اولهم عدم اعتقال زوجة المخلوع او جعلها قيد الاقامه الجبريه
وانه لم يحاكم رموز الفساد محاكمات شافيه وافيه ترضى الشعب
تونس تم الحكم غيبياً على المخلوع ماذا ننتظر لست ادرى لكنى دائماً اشبه المجلس العسكرى بأنه مدير شركه رخم مثلاً مفروض على موظفينه
ومجبرين على تحمله بكل عيوبه لحين تسليم البلاد لمن يستحق .. لمن يحبها ويؤثر مصلحة البلاد والعباد على مصلحته ومصلحة حزبه ... واعتقد ان الوطنيين كثر فى هذه البلد ....
خاصة ونحن بدأنا اولى خطوات الديمقراطيه ..........
السؤال الآن متى سنقول توته توته وفرغت الحدوته ؟

الاثنين، 28 نوفمبر 2011

وداعاً



بكل الحزن والاسى وقلوب مفطوره مصدومه استقبلت  خبر وفاة صديق

الحقيقه لم اكن اتخيل اطلاقاً اننى سأحزن عليه كل هذا الحزن رغم اننى لم التق به شخصياً 
او سبق وكان بينا اى تعامل مباشر  مثلا
لكنه كان شخص مثال للاخلاق الطيبه

اختلفت معه كثيرا نتيجه لظروف الحياة 
ورغم كل ذلك لم يقابل اندفاعى او اتهامى له ببعض الاتهامات بالغضب او حتى المعاتبه
له فى رقبتى دين لانه من اول من شاركنى تأسيس جروب على النت وكان له من الحضور ما يحسب له
كان همه وشغله الشاغل هو رفعة الوطن
كان دائماً بمثابة الشخص الذى يشعر بنبض المواطن ويعكس ألمه ومشاكله من خلال كتاباته 
تنوعت كتاباته ما بين ثقافيه واجتماعيه  كلها مفيده جدا
بخلاف جهوده الملحوظه والملموسه فى فض النزاعات التى تنشب بين الاصدقاء دون كلل او ملل
الصديق الغالى جيمى الطيب
بطلب من روحك الطاهره ان تسامحنى لو أسأت الظن بك او  حتى فى يوم من الايام عاملتك بجفاء 
او تجاهلت رد على موضوعك
رحمك الله يا بطل 
وفعلا فعلا قلوبنا تنزف لفراقك
وعزائنا الوحيد انك فى مكان افضل من دنيتنا  الزائله
دائما كنت من اول المشجعين لى فى كتاباتى
وكنت ايضا من اول  الفرحين بكتاباتى عندما علمت  ان  ما اكتب سيظهر للنور
اخر مكالمه كانت بين زوجى وبينك كنت اجلس امامه  وسمعت دعاءك وتمنياتك لى بالنجاح وحرصك على التواجد فى حفلات التوقيع
واتفاقك مع زوجى على الاماكن وضرورة ان يخبرك
الحقيقه لو عددت مواقفك لا السطور ولا الكلمات ستفيك حقك
اخى وصديقى الغالى
لا املك لك الا ان ادعو لك ان تكون  روحك الطاهره محلقه حولنا وترانا  وتشعر  بما نود ان نقوله لك
وما نشعر به  بعد علمنا بخبر فراقك لهذه الدنيا
واخيرا
ألف رحمه عليك 
يارب ارحمه واغفر له
ياااااااااارب اسكنه فسيح جناته
ياااااااااارب اجعل قبره روضه من رياض الجنه
يااااااااااااارب   ارحمه
ارحمه
واغفر له

دستور ام







كتاب دستور 
ام

للكاتب الدكتور :  بنجامين سبوك
انا بشوف ان تلك النوعيه من الكتب مفيده جدا فى مساعدتنا فى التعامل مع اولادنا
وبعترف انها ساعدتنى كتيير جدا مع اولادى اولا مع التعامل مع نور وهو على  اعتاب مرحله المراهقه حيث لمست بعينى تغييير جذرى فى شخصيته مما استرعى خوفى ولفت نظرى جدا
وجدت ان الطفل عن طريق الكتاب  طبعا
وجدت ان الطفل من سن سنه لسبع سنوات فى مرحله تقليد للاب والام
والسبع سنوات التاليه بيدخل مرحله تكوين الشخصيه
وده بيكون ناتج عن اختلاطه بالعالم الخارجى وفق ميوله وتربيته
والاربع سنوات التاليه  لتلك المرحله بيدخل مرحله الاستقلال بمعنى انه بيشعر انه كبر وانه خلاص اصبح له رأى ويدخل مرحله الحوار مع الاهل
وازاى نقدر نحتوى اولادنا فى المراحل الخطيره دى
وفادنى الكتاب بصفه شخصيه حين تعرض شمس الدين من حوالى عامين لنوع من الفيروسات اصابت الحنجره فقط
وكادت تتسبب فى اختناقه  رغم انه ولله الحمد لا يعانى من ايه امراض مزمنه
بس منظره وهو يكاد يختنق  مازال محفورا فى ذهنى وقلبى وطبعا لما ذهبنا به للمستشفى وضعوه على اجهزه التنفس
عن طريق الكتاب ده استطاعت اعرف ازاى لو اتعرض لنفس الفيرس ده تانى لا سمح الله
اعمل ايه 
وكانت الاجابه وطريقه نجدته بسيطه جدا جدا
وهى بتشغيل السخان  وترك الماء حتى يسخن جدا ويتعبىء الحمام بالبخار وادخله الحمام ولا يتنفس الا ذلك البخار او اغلى ماء واجعله يستنشق بخار الماء المتصاعد علاج مؤقت حتى يضع على اجهزه التنفس
وكان مرضه ده اسمه
ذبحه الحنجره
وطبعا كان اول مره اشوف طفل عنده نفس الاعراض دى ويارب ما اشوف ابدا




how do you know



For along time awolf
Had keptnear some cheep
And had not hurt them
All the time the shepherd felt
Sure that the wlof was an enemy
And always watched him
But when the wolfkept following the sheep
With out hunting them
 The shepherd came to think the wolf
Must be a friend
And not an enemy so one day
As he  had gone  to the city
 The  shepherd asked
 The wlof to take care of the cheep
When he had gone

The wlof at once began to kill sheep and eat them
When the shepherd came back
 And saw what happened
He was very angry with himeself
What afool h was , he cried
I am well punshed for
Having trusted my sheep to the care of a wlof

Ther is more danger from one who pretends
 To be your friend than one
 Who calls him self your enemy