الأحد، 15 يناير 2012

عزيزى الرجل انتبه




عزيزى الرجل  انتبه ...

انتبه عزيزى الرجل وانت تتعامل مع المرأه  لان المرأه هذا المخلوق الذى حير العالم بأكمله وأحتار معه اطباء علم النفس
فتارة تجدها عابسه فتحيل حياتك جحيماً
وتارة سعيده لتجعل حياتك نعيماً  وتارة تعاملك بلطف ورقه فتشعرك انك ملك متوج ومن فرط السعاده تتمنى لو كنت طائراً يلحق فى السماء ......
وفى لحظه ينقلب حالها فتكون ضحيه .
بأختصار هى متقلبه كأمواج البحر وتتكسر على شاطىء الحياه ومع الحياه ...
وهى انواع ..... الهادىءالرقيق  لا تطمئن كثيراً لهذا النوع ولا تجعل الدعه تخدعك  لان  فى الغالب هذا الهدوء بيكون السابق لاى عاصفه.......
وهناك .. المرن  المطيع ..... واعتقد انه نادر هذه الايام فى ظل العولمه والسماوات المفتوحه  هذا النوع جميل ورقيق وطيوووب جداً يقدس الهدوء والاستقرار ويقدس  الاسره وتؤمن ان اكبر رساله ساميه هى رسالة الامومه ..... ولانها كذلك اعتقد انها انقرضت
وهناك المرأه الجذابه .......تأثرك بحديثها  وتجذبك بصمتها وتجعلك مندهش  كيف تتعامل معها مرأه محيره
صعبة الارضاء وسهلة المنال  يمكن بورده تستطيع التقرب منها لكن صعب جداً انك تنال رضاءها واعتقد هذا النوع  منتشر كثيرا
والمرأه اول مخلوق فاز بجائزة الاوسكار  فى التمثيل والغوايه
هاهى امنا حواء تتسبب فى طرد ادام من الجنه
المرأه حليفه للشيطان  يجعلهاتتفنن وترتدى اقنعتها عبر العصور

ومن اكبر واشهى وجباتها وتقدمه  على طبق من ذهب .... الحب

تعشق المرأه الرجل الذى يذيقيها الامرين فى التقرب اليه ( بالعربى كده  الشاب التقيل )

لانه يجعلها فى حاله من الحيره والعمل  والتفكير الدؤؤب ... كيف الفت نظره .....  ما الذى يحبه وبعد ان يقع فى براثنها  تعلن عليه الحرب البارده
والمرأه لا ننكر انها نصف المجتمع فهى أخت وزوجه وصديقه  وام

ومنذ قديم الازل وبعد ان اصبحت عامله لم يشهد مجتمعنا اى تقدم وانما زادت  معدلات الجرائم وارتفعت معدلات البطاله وانخفضت الاجور وممكن كمان نحملها مسؤلية  التلوث بكل صوره مرئى ومسموع ...
 اعلم ان السطور القليله القادمه قد تثير استياء البعض لكنى مقتنعه بها خاصه فى ظل  النظام الجديد الذى يفرض نفسه على الساحه المصريه .......
اولا ً المرأه كموظفه لم تقدم الكثير للمجتمع او للاسره
بل بالعكس لا هى برعت فى عملها ولا هى نجحت فى رسالتها كأم
بجانب كثرة تواجدها فى الشارع تحت اى مسمى كان سبب كبير فى عزوف الشباب عن ا لزواج  فتأخر سن الزواج
لذا انتبه عزيزي الرجل وخذ حذرك من المرأه

************************

اقوال


اقوال

من يخسر الأمل خسر كل شىء
لا

الدموع تكفي  ولا الايام تنسي رحيل صديق مخلص
 ليس كل وجع فى القلب حب

لو لم تكن الدنيا حزينه لما ولدنا ونحن نبكى

من غضب لله  غضب الله له وارضاه يوم القيامه
خالطو الناس مخالطه ان متم معها بكو ا عليكم  وان عشتم حنوا اليكم

احصد  الشر من صدور غيرك  بحصده من صدرك

لاتخف فبعد ظلام الليل هناك اشراق لفجر جديد
لا تحزن فمازال بعد الليل نهار
لا علم كالتفكر ولا عباده كأداء الفرائض ولا ايمان كالحياء والصبر
الحذر الحذر فوالله لقد ستر حتى كأنه قد غفر
اذا رأيت ربك سبحانه يتابع عليك نعمه وانت تعصيه فأحذره
اللهم اجعل الموت راحة لنا من كل شر
اللهم اغفر لى وارحمنى والحقنى بالرفيق الاعلى
اللهم امييييييين

وصفات نسائيه




وصفات  نسائيه
استخدام الملح لتبيض الاسنان
 لعمل حنه ثابته وبدون رائحه وتدوم اكثر  اشترى من الصيدليه حناء جلورى  واعجنى القليل منها حتى يسمك قوامها  لفى قطنه على عود ثقاب وارسمى ما تريدين او اطلى بها اظافرك او  خطى بها الحاجب واتركيها حتى تجف
بعد ان تجف ويتغير لونها للاخضر نظفى وجههك
وستجدين نتيجه مزهله

شرب الشاى الاخضر بكثره بفيد كل اجهزة الجسم
شرب النسكافيه مفيد فى حالات الرجيم حيث يقوم بسد النفس
بصورة عامه التقليل من اللحوم بكل انواعها والمكرونه والارز والخبز يساعد كثيراً فى تخفيض الوزن
والبعد عن السكريات
مفيد جدا لضبط الوزن
بوجه عام
مقاطعة اللحوم كافه  يعمل على تخفيض الوزن بصوره كبيره وسريعه
كن نباتياً  تكن صحياً ولعمر اطول
مجربه


لماذا تخليت عنى




لماذا تفشل  اول قصة  حب ؟
اعتقد  ان كل شخص  طبيعى مر بتجربه عاطفيه  اثرت فيه اثراً كبيراً بالسلب او الايجاب
 اعتقد  ان كل شخص منا مر بحالة حب عابره او قصة حب  ملتهبه الهبت حواسه وجعلت النوم يجافى عينيه  بالفطره  مال قلبنا  لابن او بنت الجيران  لصديق فى المدرسه  ولا ننكر ان ابتسامه منه  كفيله  بجعلنا  بسعاده منقطعه النظير وكاننا طائر وله جناحين
ولا ننكر ان الاغانى جعلتنا نحلق فى عالم ثانى  مع من نحب
 لكن السؤال  الذى يطرح نفسه وبقوه : لماذا تفشل اول قصة حب ؟
هل  لقلة الخبره ام لصغر الطرفين  ام لظروف الحياه  ام بفعل القدر ام لانه وهماً  وتقليد للغير والاغانى والافلام  ام هو فضول  يتملكنا لتجربة تلك الحاله  ....؟
واذا كان   الفشل للاسباب السابق ذكرها لماذا يخلف اثر جميل ونتذكره دائماً
لماذا يظل محفوراً فى الذاكره ؟
لماذا دائما نقصها لاولادنا  بسعاده ؟
لماذا دائماً نختم قصتنا لهم بانه كان لعب عيال ؟
هل فعلا لانها كانت لعب عيال ....؟
هل من  المعقول ان تكون  لعب عيال وهى تاركه هذا الاثر الكبير فى النفس
هل تجربة الحب الاولى حب حقيقى  وصادق ام لعب عيال ؟
حد عنده اجابه ؟


معرض الكتاب



معرض الكتاب
يتجدد اللقاء كل عام  تقريبا فى نفس التوقيت فى معرض الكتاب الدولى بجمهورية مصر العربيه  فى اكبر عرس للثقافه فى مصر
سوق الكتاب الدولى هو المكان الوحيد الذى  نشعر فيه بقيمة اقلامنا وابداعاتنا خاصة بعد انتشار وسائل المعلومات  التى يسرت الكثير على المتلقى  لذا نشعر بسعاده مع تجدد انعقاد المعرض كل عام  لاننا نفضل الكتاب المطبوع  لانه لازال له  سحره الخاص وميزته المتفرده  فى امكانية اخذه معك فى مكان  كان ........ وهو بدوره يأخذك فى جوله معه فى كل بقعه من بقاع الارض فى رحلة خاصه بين طيات سطوره  وبين ضفتى غلافه تظللنا شمس  المعرفه والاستفاده التى  نحصل عليها من الكتاب والمتعه فى القراءه
 اتمنى ان اراكم  على خير هناك  وان ينال كتابى الكهف استحسانكم  حيث  اتمنى ان يأخذكم كتابى  فى دروب وغياهب  الكهف كى تعرفوا  سر ذلك  الكهف  العحيب
بأنتظاركم فى الكهف ......... أمل زياده



روح الثوره

روح الثورة
فى مثل تلك الايام من العام الماضى وعلى آثار اندلاع ثورة تونس بدأت نداءات الثورة المصريه وبدأ الشعب بكل طوائفه فى تلبية نداء الوطن الذى غرق فى مستنقع الفساد والرشوة والمحسوبيه 
والفقر والاهمال حتى اصبحت مصر متأخره عالمياً واقليميا خاصه بعد تهميش دورها الدولى
ومع تلبية نداء الوطن نسينا كل مشاكلنا وتوحدنا من اجل هدف واحد هو انقاذ مصر ولمصر فقط كان النداء
وجاءت ايام تاريخيه عايشناها بحلوها ومرها ولاول مره نعاصر حدث مثل الثورة حدث كنا نسمع عنه فقط من اجدادنا ومن خلال كتب التاريخ وكنا نراه فى الدراما التليفزيونيه فقط شاهدنا اشياء لم نسمع عنها منذ ثورة 1919 وشاهدنا القس والشيخ جنبا الى جنب فى الميدان وتوطدت العلاقه بالميدان واصبح مكان للتعبير عن الاراء والافكار ومثال حى للحريه ورمز للتحرير فأصبح اسم على مسمى ......... ورغم كل السلبيات التى شعرنا بها على مدار العام لم نشعر الا بالفخر بما توصلنا اليه من انجاز فى الاطاحه برأس النظام ومحاكمته ورغم البطىء فى كل شىء بعكس المتوقع لكنى على يقين ان غداً سيكون افضل لاولادنا والاهم من كل ذلك هو صمود الوطن والمجتمع المصرى امام المحاولات المستيمه لتمزيقه والقضاء عليه
ويعد من انجازات الثورة انها اسقطت اقنعه المتلونيين بحب الوطن المنافقين من الاعلام ورجاله بل اسقاط القناع عن الاعلام نفسه
واسقاط القناع ايضا عن طبيعة علاقة مصر بالدول العربيه هل هى علاقة اخوه ام علاقة مصالح وبدا ذلك بوضوح بعد الثورة وما تلاها من محاولات مستميته للدفاع عن المخلوع للحيلوله دون محاكمته لا لشىء الا انهم يخشون من انتقال عدوى الحريه لاوطانهم
غافلين ان المارد العربى استيقظ وان الثورة قادمه لا محاله وان لكل طاغيه نهايه
واكبر استفاده من ثورة يناير اننا ادركنا اننا كمصريين نذوب عشقاً فى تراب هذا الوطن ولا نتحمل ان يمسه اى احد بسوء
واننا كشعب متماسك وواعى رغم انقسامنا اختلافنا فى الاراء الا اننا نتحد فقط على شيئن لا ثالث لهما هما حب الله والوطن
ومن هنا انحنى احتراما لشهداء الثورة فى كل مكان بل نتوجه بالدعاء للمولى عز وجل ان يتغمد برحمته كل من ضحى باخلاص من اجل تراب وطنه فى كل ربوع العالم العربى
تحيه من القلب لكل شهداءنا فى مصر والعالم العربى فى كل وقت وكل مكان
ومصر باقيه ابد الدهر رغم انف الحاقدين
وكل ثورة وانتو طيبين

الأربعاء، 11 يناير 2012

اهداء


"]???? إهــــــــــداء ????

إهداء إلى من تاه في دنيا الهوى ..
وإلى من إعتلى عرش الدموع ..
إلى كل إنسان ٍ عاش بين طيات العشق ..
وخرج في نهايتها مخدوع ..
إلى كل رجل ٍ أحب بإخلاص ..
وأصر على الوفاء لإمرأة ٍ تهوى الموجوع ..
إلى كل من آمن بالحب ..
وأبحر في بحر العواطف وعاد لليأس مخضوع ..
أهديكم جميعا ً ..
دموعا ً .. وشموعا ً .. وأقلاما ً مكسورة ً ..
وكلمات ٍ ملّها الجليد ..
أهديكم ورودا ً ذابله .. وبسمة ً عابره ..
غابت عنها الشمس إلى البعيد ..
أهديكم جرحا ً نديا ً ما زال يسكب دما ً ..
وجريحا ً جديدا ً لم يستيقظ من الصدمة ..
ولم يصدق بأنه سينضم إليكم في لائحة الذكريات
ويكون ُمعذبا ً جديد ..

أهديكم سهرا ً تحت أضواء القمر المعتم ..
في حقد الليالي ومع أصوات الرعود ..
اهديكم بحرا ً من الدموع ..
يروي ضمأ الجراح والألم والوعود ..
أهديكم أياما ً ليس لها أيام ..
وأحلاما ً بدون أحلام ..

اهديكم قلبا ً يحسب الأنفاس الأخيره
قبل أن يعلن الوداع ..
اهديكم عمرا ً اسودا ً ..
لا يحمل سوى الدماء والأوجاع ..
وروحا ً ملطخة ً بدماء الوفاء ..
الذي سقط قتيلا ً للخداع ..
هذه حكايانا حكايا العشق والمحبة
التي في نهايتها تسير الى الرجوع ..
إهداء إلى من رمى بقلبه بين سراب الورود ..
التي ليست في حقيقتها سوى أشواك ..
إلى من إشتعلت بداخله النار ..
وحسبها دفئا ً وملجأ ً من العواصف ..
إلى من تخلى عن حياته من أجل وهم ٍ ..
لم يحترم أي نوع ٍ من العواطف ..
هل تعلمون ما الفرق بين ماضينا وحاضرنا ؟؟..

كالفرق بين ربيع شبابنا ..
وتكسر الأغصان والأشجار ..
والفرق بين صفاء أمواجنا ..
وبين جنونها في قلب الإعصار ..
وبين نقاء سمائنا ..
وبين تساقط الثلوج والأمطار ..
الفرق كيف كنت أحضنها ..
والآن كيف أحضن الأحجار ..
الفرق أني أعلنتها حبا ً..
وتركتني بدون أي أعذار ..
ولم تمهلني ولو لدقيقة ٍ ..
ورحلت بدون وعد ٍ مسبق ٍ وبدون إنذار ..
أعرفتم ؟؟..
إنه الفرق بين حياتنا الرائعة ..
وبين الموت والإندثار
منقول