السبت، 22 يونيو، 2013

معقول





معقول

8 شارع النهضة ...لو سمحت !

النهضة الاخوانية لمسنا فيها اسمى آيات التقدم والرخاء ؛

تجلت النهضة فى امتحان الثانوية العامة  هذا العام فى اللغة العربية وجمع كلمة وحي ..؟  كلمة حيرت الطلبة ومن قبلهم المدرسين ومعلمي اللغة ؛ النهضة طالت ايضا ً طلبة كلية الحقوق فى جامعة جنوب الوادي مادة العقوبات وسؤال لولبى حلزونى واجبارى على الطلبة حيث يدعم جبهة الدمار  كل من حمدى ابو اسلام وبرعي ابو ورده وبكري ابو جريدة و يقصدون من معارضتهم عرقلة النظام الحاكم . حيث قام ابو سحت وابو خرطوش بمحاولة اقتحام قصر الاتحادية وتصدى لهم ابو حازم حامي حما الشرعية وغطى الامر اطالب ابو حمالات ..!

يالها من نهضة تلك التى تجبر الطالب على الاجابة عن هذا السؤال وكيف سيكون الوضع لو كانت اجابة احد الطلبة التى تدعم التمرد هل سيكون الرسوب مصيرة ؟

نهضة الكهرباء لست ادري ما سر النهضة وعلاقتها بأنقطاع الكهرباء ؛ اليست هى أزمة سولار بالدرجة الاولى ام مرتزقة الفلول الذين يقطعون كابل  الضغط العالي ( سوبرمان الكهرباء ) حسب روايات القنوات الاخوانية فقط ؛ هل بالفعل زاد الاستهلاك فجأة أم انها ازمة مفتعلة لاستفزاز الشعب ومحاولات حثيثة لتحريكة وتشجيعة للنزول فى يوم 30  ... سيظل هذا السؤال بلا اجابة ولغزا محيراً الى ان تتكشف الحقائق  مع الايام .

النهضة الاعلامية والرؤية المثالية للامور فى الدولة وكأننا فى المدينة الفاضلة وفق القنوات الاخوانية ؛ ونهضة الفلول فى الهجاء على طول الخط بما لايتناسب مع المرحلة الحرجة التى تمر بها مصر

نهضة فنية ويالها من نهضة  ؛ ظهر لاول مرة فى التاريخ البطل السينمائي المعتوه بعد ان كان البطل المرحلة السابقة البلطجى وكان عزاءنا الوحيد وقتها ان السينما مرآة المجتمع بما فيه من سلبيات ظهرت بجلاء فى اعقاب الفترة الانتقالية وبعد ثورة يناير والسؤال هل يقصد القائمين على صناعة السينما هذا الامر بالفعل ؟
هل عنوان المرحلة التى نعيشها هي العته ؟ ام انهم يرغبون فى جعل الشعب معتوه بعرض هذه النماذج ؟
النهضة المائية ... وسد النهضة  اصبح الشعب المصري  فجأة كله خبراء فى الهندسة والانشاء وهم يوضوحون خطورة السد والاثار المترتبة عليه رغم تطمنيينات الحكومة كالمعتاد ؛ بل اصبح السد مزحة الشعب على الشواطىء فى المصايف حيث تجد الاطفال بدل من بناء  قلاع يبنون سد ويطلقون عليه سد النهضة الذى بالتالى لا ينهدم مع اول موجه فى اشارة  صريحة للكارثة المقبلين عليها وسط غفلة من الزمن .
النهضة الاعلامية والحربية  تم بث وقائع مؤتمر رئاسي فى غفلة اعلامية كبرى من الحضور ليطلع العالم على وقائع  المؤتمر  ومابه من درر واقتراحات للخروج من الازمة الراهنه وبسرية تاااااااااااامة . كما لاحظنا .
نهضة ثقافية  ومنع فن البالية  الفن المثير لكل شىء الجدل والفتن والغرائز والذى اكتشفنا مؤخرا انه السبب الغامض والطرف الثالث والاصابع الخفية وراء انتشار حالات التحرش فى مصر وما ترتب عليه من فسق وفجور المؤيدين لهذا الفن والاعتصام حتى تاريخه لتحرير الثقافة ونشر الرذيلة وفق بعض الروايات المحافظة .!! ^_^

نهضة اخلاقية تجلت فى تدهور اخلاقيات المواطن العادى نتيجة الضغوط السياسية والاقتصادية التى جعلت المواطن يخرج عن شعوره وينفس عن غضبه فى صورة شجارات وسباب وقتل وبلطجة حتى تم تقسيم المجتمع الى مصريين قدماء وهم من دعاة السلم والمثالية والاخلاق والمصريين الجدد  بما لهم وعليهم من سلبيات فى اشارة واضحة لتسليط الضوء على الفجوة الاخلاقية بين النوعين .

أمل زيادة


amel.zeyada@yahoo.com

ليست هناك تعليقات: