الجمعة، 9 نوفمبر، 2012

ديك أم الرئيس


قصة ، من : صلاح معاطي   
يمشي مختالا بعرفه ومنقاره، مزهوا بريشه المهوش بألوان الطاووس، يفرده كطائر خرافي ليس كمثله على وجه الأرض، مؤذنا بصوته الجهوري فتصمت له كل الكائنات.. هو أولا ثم الآخرون، بل هو وليذهب غيره إلى الجحيم، اعتاد أن يكون موضع اهتمام الجميع ومصدر شقائهم في نفس الوقت.. هل أكل الديك؟ هل شرب؟ هل نام نوما هادئا؟ لا تزعجوه، لا تضايقوه، سلوه، ضحكوه، دللوه..
منذ حدثت المعجزة وباض الديك قامت الدنيا ولم تقعد.. مراكز الأبحاث العالمية تدرس حالة الديك، كاميرات التليفزيون تلاحق الديك أينما ذهب، الصحفيون ووكالات الأنباء لا يكفون عن التساؤل.. كيف حدث هذا؟ ولماذا؟ هل هو تحول فسيولوجي أصاب الديكة وفي طريقه إلينا نحن البشر؟ أم إنه إنذار بقرب يوم القيامة؟ وتحول الديك إلى بطل قومي يتصدر واجهات الصحف..
همست العرافة مرجانة في أذن سيدتها وقالت:
- إنها البشرى يا سيدتي.. هذا الديك ملاك من السماء جاء ليخبرك أنك ستضعين ابنا ذكرا سيكون له شأن عظيم.. وسيصبح رئيسا للبلاد.. ولكن حذار من أن يمسه أحد بسوء.. فعمر هذا الديك متصل بعمر ابنك الرئيس فحافظي عليه ما استطعت..
سألت الأم وعلامات التعجب بادية على وجهها:
- ولكن أعمار الديكة قصيرة بالنسبة لعمر الإنسان، فلم نر ديكا بلغ قرنا من الزمان مثلما يعيش بعض البشر..
فطمتها مرجانة مستعملة حنكتها وخبرتها الطويلة في ضرب الودع وقراءة الفنجان ومعرفة المقدر والمكتوب:
- لكن هذا الديك معجزة يا ستي.. فهل هناك ديك يبيض؟ ليس عجيبا إذن أن يعيش هذا الديك قرنا أو يزيد..
وهكذا لعبت الأقدار لعبتها وصار الديك زعيما على كل الدجاج.. إذا دخل العشة نام الدجاج خوفا منه، وإذ أكل ابتعدت عنه فمن يجرؤ على مشاركة هذا الديك العظيم في طعامه، وإذا نام امتنع الدجاج عن النقنقة والصياح لكيلا يقلق نومه..
استيقظت أم الرئيس ذات يوم على جلبة وضوضاء وصياح داخل حظيرة الدواجن أسرعت إلى هناك فوجدت الدجاج في حالة غير عادية ثورة لم تشهدها عشش الدجاج من قبل.. الدجاج يحيط بالديك من كل جانب ينقر عرفه ينتف ريشه ينقنق في هياج كأن أصابه مس.. وقف الديك متحفزا متعجبا من هذه الجرأة التي أصابت الدجاج.. فرد جناحيه راح يواجههم بمنقاره أرجله تضرب الهواء لكن الدجاج لم يتراجع تقدم في وجه الديك وأصابه إصابات بالغة.. رأى الديك الدماء تنزف من عرفه، فهدأ من لهجته منقنقا مثلهم وهو الذي لم يكن يعرف غير الصياح.. متوسلا وهو المعروف بالصلف والغرور..
أحست الأم بالخطر على ابنها المخبوء في أحشائها فوضعت يدها على بطنها وراحت تهش الدجاج وتبعده عن الديك، أمسكت بعصا غليظة ضربت بها الدجاج ثم أخرجت السكين لتذبحهم.. لكن بلا جدوى.. لم يعد الدجاج يحتمل هذا الديك أكثر من ذلك.. راحوا يدفعونه بمناقيرهم وأرجلهم حتى أخرجوه من العشة.. خارج العشة.. وقف الديك ذليلا منزويا منتوف الريش، ينزف عرفه، مكسور منقاره.. الأم مذهولة.. ما الذي جرى للدجاج.. الدجاج لا يريد التراجع.. بدت أكبر كثيرا من حجمها الطبيعي.. حاولت أن تمسك واحدة نقرتها في يدها نقرة دامية وطارت مع أخواتها خلف الديك المطارد.. بعض الدجاج راح ينقرها في قدمها.. الأم تحاول إبعاد الدجاج الثائر.. فرت إلى أسفل وخلفها الديك المهزوم وخلفهما كان حشد كبير من الدجاجات، ما لبثت الدجاجات أن صارت ديوكا نتأت في رؤوسها عروف كبيرة حمراء.. ومع صياحهم تهاوت نبوءة العرافة.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

[p]The reason for this long wait is that each handbag is created by just one expert craftsman . It is a work of art! The [url=http://www.springhermeshandbags.co.uk]hermes handbags outlet[/url] black one is very elegant . Hermes,Hermes Kelly, [url=http://www.springhermeshandbags.co.uk]hermes handbags sale

[/url] with its lengthy and glorious elapse,discount hermes bags, has stepped to the current century . They often times take a look fairly precise in the inexperienced eye . Just the very form of the Hermes Birkin along with the fabulous leather, the colors along with the overall design makes your heart beat faster . In Gossip Girl, Lily carries her Birkin bag in black and tan in season one . Maybe you can still remember one piece of news about it in 2006: actress Lindsay Lohan's orange Birkin bag was reportedly [url=http://www.springhermeshandbags.co.uk]hermes handbags birkin[/url] stolen at London's Heathrow Airport . They claim that there are hundreds qualities in your African Mango that can assist working [url=http://www.fashionhermesbagsuk.co.uk]hermes bags kelly[/url] lady and lots of women how you can body volume and element is the reason that a few of these qualities that are making the African Mango quite popular.[/p][p]The last move has to be that always to explore compare your evaluation risks and side effects and court room that these all is that often a good deal more informed searching and most sufferers reliable also your case . There are several stores that you can get them at and also the wide options available to you online . archiepiscopi conventia, cardinalis auctoritate . And that is [url=http://www.springhermeshandbags.co.uk]cheap hermes handbags birkin[/url] precisely the reason why the bags are so expensive too . Though we are just individual creatures instead of celebrities we even now maintain our dreams of obtaining a plush Hermes Kelley . Hermes Kelly Birkin Bag [url=http://www.springhermeshandbags.co.uk]hermes handbags kelly[/url] All people having really

Minimal shoes furnish much less physical disturbance relating to the primary from the ft . The bag was known forever afterward when the elly bag [url=http://www.fashionhermesbagsuk.co.uk]discount hermes bags[/url] which is ranked in your top 5 classic bags.[/p]